• اتصل بنا
  • الثلاثاء، 10 أبريل 2018

    أفضل الأطعمة الخفيفة لتناولها قبل ممارسة الرياضة

    لطالما كنت أفكر في الأطعمة التى يجب تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية، ولم أكن أعرف منها سوى الموز لأنني كنت أشاهد ذلك في الأفلام، ولكن ماذا إن لم يكن الموز متوافرا، ما الذي أستطيع تناوله لمنح الجسم ما يحتاجه من الطاقة الطبيعية قبل الرياضة؟ ومن هنا قمت ببعض البحث وأعددت لكم قائمة بأشهر الوجبات الخفيفة التى يفضل تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية.

    ١- أول شيء يجب أن تعرفيه هو أن الكربوهيدرات هي أفضل صديق للجيم، وأن الفاكهة ستعطيك دفعة من الطاقة والنشاط اللذين تحتاجينهما.

    ٢- إذا كنت من ممارسي رياضة الجري، فإن الموز هو أفضل طعام يمكنك تناوله قبل الجري مباشرة.

    ٣- عصائر الفواكه أو السموثي من الوجبات الخفيفة الرائعة التي يمكن تناولها قبل الرياضة ولكن يفضل أن يكون ذلك بمدة لا تقل عن ٣٠ دقيقة قبل ممارسة التمارين.

    ٤- معجنات البريتزل والمحمصات الصغيرة من المأكولات سريعة الهضم والتي يمكنك تناولها قبل الرياضة.

    ٥- إذا كنت ترغبين في الحصول على كمية أكبر من الطاقة، احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والكربوهيدارات وقليلة الدهون.

    ٦- حبوب الذرة المقرمشة من الكربوهيدرات التي يمكن تناولها قبل الرياضة مباشرة.

    ٧- تناول كوب من القهوة سوف يعطيك قدرا عاليا من الطاقة قبل عمل التمارين.

    ٨- الزبادي، خاصة الأنواع الغنية بالفواكة الطبيعية من المأكولات الخفيفة المناسب تناولها قبل الرياضة.

    ٩- تناول خليط من حبوب الشوفان والفاكهة الطازجة سوف يبقي الجسم رطبا لفترة طويلة وسوف تحفز الجسم على إطلاق السكر في مجري الدم خلال ممارسة الرياضة.

    ١٠- يمكنك تناول ملعقتين من الزبيب.

    ١١- التفاح من الأطعمة الخفيفة الرائعة لتناولها قبل ممارسة الرياضة. فنسبة السكريات الموجودة به معتدلة كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن الطبيعية المغذية.


    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق