• اتصل بنا
  • الثلاثاء، 10 أبريل 2018

    أربعة أسباب لاستخدام خيط تنظيف الأسنان كل يوم


    هل تعلمين أن الطريقة التي تتبعينها لتنظيف أسنانك ليست كافية للتخلص من الرواسب وبقايا الطعام العالقة به؟ نعم، فقد سمعت كلام من أحد أطباء الأسنان أن الاعتماد على فرشاة ومعجون الأسنان فقط لن يحميك تماما من أمراض التهابات اللثة والتسوس ورائحة الفم الكريهة ولكن خيط الأسنان سيفعل!

    فيما يلي أربعة أسباب رئيسية ستدفعك لاستخدام خيط الأسنان (Dental Floss) كل يوم بالإضافة إلى الطريقة الصحيحة لاستخدامه:

    فوائد خيط تنظيف الأسنان:

    ١- فرشاة الأسنان والمعجون يساعدان في التخلص من الترسبات وبقايا الطعام والبكتيريا المتراكمة على الأسنان لكنها لا تستطيع الوصول بين الأسنان لإزالة الترسبات والطعام العالق في هذه المناطق وهنا يبقى خيط الأسنان الحل الأمثل لإزالة هذه البقايا من بين الأسنان وضمان عدوم حدوث تسوس.

    ٢- خيط تنظيف الأسنان مفيد أيضا في تنظيف أسفل اللثة وإزالة بقايا الطعام المتروكة داخلها. عندما تُترك هذه البقايا دون أن يتم إزالتها أولا بأول فإنها تتصلب ويستلزم إزالتها استخدام المكشطة الطبية لدى طبيب الأسنان (بالتأكيد لاحظتيها في يده عند زيارتك له). وقد تسبب هذه الرواسب أيضا حدوث التهابات في اللثة لذا فإن إزالتها سيحمي أسنانك من كثير من الأمراض.

    ٣- استخدام خيط تنظيف الأسنان بانتظام سيساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة التي تشعرين بها من حين لآخر. تذكري أن أحد أسباب هذه الرائحة السيئة هي وجود بقايا من الطعام لفترة طويلة داخل اللثة وبين الأسنان.

    ٤- تنظيف الأسنان بالخيط الطبي بانتظام جنبا إلى جنب مع تنظيفها بالمعجون سيعطي أسنانك مظهراً صحياً وناصع البياض، قد لا تحتاجين إلى جلسات تبييض خاصة للتخلص من إصفرار الأسنان.

    كيف تستخدمين خيط تنظيف الأسنان؟

    ١- اسحبي خيط الأسنان من العبوة بطول مناسب. يمكنك شراء أي منتج مشهور من الصيدلية.

    ٢- امسكي طرفي الخيط بين إصبعيك السبابة والإبهام ويمكنك لف جزء من الخيط حول أصابعك لتثبيته.

    ٣- ابدأي بإدخال الخيط بين الأسنان ثم قومي بتحريكه من الأعلى إلى الأسفل ومن الداخل للخارج. عند وصولك إلى اللثة، قومي بتقويس خيط الأسنان حول السنة ليأخذ شكل حرف C.

    ٤- لا تنسي تنظيف الأضراس الموجودة في مؤخرة الفم. تحدث معظم أمراض اللثة وتسوس الأسنان في مؤخرة الفم، وهي أقل منطقة يقوم فيها الأشخاص باستخدام خيط الأسنان.

    ٥- بعد الانتهاء تخلصي من الخيط ولا تعيدي استخدامه مرة أخرى.

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق